U3F1ZWV6ZTE4MTMyNzM4ODE0NzI0X0ZyZWUxMTQzOTY5OTU5NzczMA==

هنا يتم نشر كل مايخص الهكر ايضا والاختراقات المتميزة جدا وموضوع شرحنا لليوم هو التالي: برنامج الرابع : Nmap للكمبيوتر من أخطر و أشهر البرامج في هذا المجال ، و قد ظهر في أحد الأفلام الشهيرة ، وتتجلى خطورته في كونه يمكن المخترق من معرفة نوعية المنصة التي تم تطوير البرامج عليها ، إلى جانب أسماء الأدوات المستخدمة ، والعديد من الأشياء الأخرى

السلام عليكم

هنا يتم نشر كل مايخص الهكر ايضا
والاختراقات المتميزة جدا

وموضوع شرحنا لليوم هو التالي:

برنامج الرابع : Nmap للكمبيوتر
من أخطر و أشهر البرامج في هذا المجال ، و قد ظهر في أحد الأفلام الشهيرة ، وتتجلى خطورته في كونه يمكن المخترق من معرفة نوعية المنصة التي تم تطوير البرامج عليها ، إلى جانب أسماء الأدوات المستخدمة ، والعديد من الأشياء الأخرى التي أترككم لتتعرفوا عليها إن كنتم من محبي هذا المجال وهذا بعد تحميل البرنامج .

Nmap ( " مخطط الشبكة " ) هو أداة مفتوحة المصدر لاستكشاف الشبكة وتدقيق الأمن. وقد تم تصميمه لفحص شبكات كبيرة بسرعة، على الرغم من أنه يعمل بشكل جيد ضد المضيفين واحد. يستخدم نماب حزم إب الخام بطرق جديدة لتحديد ما هي المضيفات المتاحة على الشبكة، ما هي الخدمات (اسم التطبيق والإصدار) تلك المضيفين التي تقدم، ما هي أنظمة التشغيل (وإصدارات نظام التشغيل) التي تعمل، أي نوع من مرشحات الحزمة / الجدران النارية هي قيد الاستخدام، وعشرات من الخصائص الأخرى. في حين يستخدم نماب عادة لعمليات التدقيق الأمني، العديد من النظم ومديري الشبكة تجد أنه من المفيد للمهام الروتينية مثل جرد الشبكة، وإدارة جداول ترقية الخدمة، ومراقبة المضيف أو الخدمة الجهوزية.

الإخراج من نماب هو قائمة من الأهداف الممسوحة ضوئيا، مع معلومات تكميلية على كل اعتمادا على الخيارات المستخدمة. المفتاح بين تلك المعلومات هو " الموانئ مثيرة للاهتمام " . يسرد هذا الجدول رقم المنفذ والبروتوكول واسم الخدمة والحالة. الدولة إما open، filtered، closed، أو unfiltered. Open يعني أن التطبيق على الجهاز المستهدف يستمع للاتصالات / الحزم على هذا المنفذ. Filtered يعني أن جدار حماية أو عامل تصفية أو عقبة شبكة أخرى يمنع المنفذ بحيث نماب لا يمكن معرفة ما إذا كان openأو closed. Closed الموانئ ليس لديها تطبيق الاستماع عليها، على الرغم من أنها يمكن أن تفتح في أي وقت. تصنف الموانئ على أنها unfiltered عندما يستجيبون لتحقيقات نماب، ولكن نماب لا يمكن تحديد ما إذا كانت مفتوحة أو مغلقة. نماب تقارير تركيبات الدولة open|filtered و closed|filtered عندما لا يمكن تحديد أي من الدولتين تصف الميناء. قد يتضمن جدول المنفذ أيضا تفاصيل إصدار البرنامج عند طلب الكشف عن الإصدار. عند طلب مسح بروتوكول إب ( -sO)، يوفر نماب معلومات عن بروتوكولات إب المدعومة بدلا من الاستماع للموانئ.

بالإضافة إلى طاولة الموانئ المثيرة للاهتمام، يمكن أن تقدم نماب المزيد من المعلومات عن الأهداف، بما في ذلك أسماء دنس العكسية، وتخمينات نظام التشغيل، وأنواع الأجهزة، وعناوين ماك.

يظهر مثال نماب المسح في المثال 15.1 . ووسائط نماب الوحيدة المستخدمة في هذا المثال هي -Aلتمكين نظام التشغيل والإصدار الكشف والمسح النصي، و تراسيروت؛ -T4لسرعة التنفيذ؛ ثم اسم المضيف.

مثال :
★ ممثل نماب المسح الضوئي★

للتحميل حسب نظامك من الموقع الرسمي اضغط هنا

قم بالاشتراك بقناتنا الرسمية

وللاستفسارات اكثر
★تواصلوا مع المطور محمد السليماني★

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة